TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. تدشين الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية

البحرين.. تدشين الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية
هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين

مباشر: أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل في مملكة البحرين، عن تدشين الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية، والتي تتيح لأصحاب العمل إنجاز معاملاتهم إلكترونياً.

أشارت الهيئة، في بيان حديث لها صدر يوم الاثنين، إلى أن ذلك من خلال نظام إدارة العمالة الوافدة دون الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة، مع استمرارية خدمة إنجاز المعاملات بالحضور الشخصي لأي فرع من فروع الهيئة لمن يرغب.

وقال نبراس طالب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، إن خطوة استكمال إنجاز معاملات العمالة المنزلية إلكترونياً تأتي في إطار حرص الهيئة على مراجعة كافة الخدمات المقدمة والارتقاء بجودتها، وذلك مواكبة للتوجه الحكومي في التحول الرقمي بالخدمات وتوفير كافة التسهيلات للعملاء.

وأشار إلى أنه سيكون بإمكان صاحب العمل –في حال الاستقدام المباشر- إتمام جميع العمليات المتعلقة بالعمالة المنزلية من خلال نظام إدارة العمالة الوافدة (EMS) عن طريق استخدام المفتاح الإلكتروني (المستوى المتقدم) الذي يتم إصداره عن طريق هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وسيتمكن (صاحب العمل) من تقديم طلب إصدار أو تجديد أو إلغاء تصاريح العمل إلى جانب تقديم طلب رفع سقف العمالة المنزلية، وتغيير مهنة العامل المنزلي.

وأوضح بأنه كما يمكن لصاحب العمل الموافقة من خلال النظام على الطلبات المقدمة من قبل مكتب توظيف العمالة المنزلية، إلى جانب دفع الرسوم عن طريق بطاقة الصرف الآلي أو البطاقة الائتمانية.

وتابع بأنّ صاحب العمل سيتمكن كذلك من متابعة إنجاز معاملاته المتعلقة بالعامل المنزلي والاطلاع على قائمة العمالة لديه وكافة البيانات المتعلقة بهم كموعد انتهاء تصريح العمل والوضع القانوني، وغيرها من الخدمات المرتبطة بالعمالة المنزلية.

ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن الهيئة ستواصل في الوقت ذاته تقديم الخدمات الخاصة بالعمالة المنزلية حضورياً من خلال الفروع لمن يرغب من أصحاب العمل.

يشار إلى أن التحديث الجديد في نظام العمالة المنزلية يأتي استكمالاً لجهود الهيئة في إعادة هندسة الإجراءات وعملية التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها.

 سبق أن وحدت الهيئة إجراءات إنجاز معاملات إصدار تصاريح العمل التي تتم عن طريق مكاتب توظيف العمالة المنزلية في عملية إلكترونية واحدة؛ إذ يتولى مكتب التوظيف تقديم الطلب إلكترونياً ليتم إنجاز كافة الإجراءات دون الحاجة إلى زيارة أي من الجهات الحكومية المعنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ملك البحرين يعين عضواً جديداً في مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل